Top Ad unit 728 × 90

طريقة حماية حسابك من الإختراق 2017-2018 جديد


السلام عليكم متابعي مدونة رضوان نباطي ، نتمنى أن تكونوا في آتم الصحة و العافية و أنتم تقرؤون تدوينة اليوم . يعتبر موقع الفيس بوك أكبر منصة إجتماعية عرفها هذا العصر الرقمي ، حيث لقي تجاوبا كبيرا لدى مستخدميه الذين تجاوز المليار مستخدم نشيط ، لكن على غرار سابقه ، يصنف الفيس بوك من بين أكثر المواقع التي تعرض فيه مستخدميه لعملية الإختراق و النصب من قبل الهاكرز ، خصوصا السنوات الأخيرة الفارطة عبر استهذاف الثغرات الموجودة في موقعها و التي تهدد مزاولة عملها ، حيث أصبح هذا الموقع محط أنظار الهاكرز عبر ربوع العالم . لهذا أصبحت الفيس بوك تعمل على تجاوز هذه الكارثة التي تعرضت لها الشركة عبر دفع آلالاف من الدولارات سنويا لغاية حماية حساب مستخدميه المهددين بالاختراق ، عبر توفير مجموعة من الخطوات الأمنية كإضافة رقم هاتفك لحسابك الشخصي الخاص للتوصل على كود سري في حالة نسيان كلمة السر الخاص بك أو في حالة عدم القدرة للوصول إلى حسابك عبر التحقق من ملكيتك لهذا الحساب عبر تطبيقها الفيس بوك و غيرها من الإضافات ، و كل ذلك من أجل ضمان حماية آمنة لحسابك .
و على هذا الأساس ، أضافت فيس بوك خاصية جديدة لحماية حسابك الشخصي ، من خلال مفتاح USB الداعم لتقنية U2F الذي أكدت به الشركة أنه يستحيل معه اختراق حسابك بعد دمجه مع هذا المفتاح .
و وفقا للمهندس الأمني براد هيل في شركة الفيس بوك ، فإن هذه الخطوة الأمنية هي الأكثر ملائمة لحماية حساب المستخدمين ، إلى جانب عملية التحقق بواسطة رسالة نصية أو تطبيق المنصة على هاتفك .
كيف يتم ذلك :
عندما تقوم بعملية الدخول إلى حسابك عبر متصفج جديد أو في منطقة جغرافية جديدة ، تقوم بتوصيل هذا المفتاح USB بحاسوبك ثم توافق على دخولك للحساب من داخل مفتاح USB . هذا ما في الأمر و الفيس بوك سيؤكد مصداقية هويتك .
يمكن شراء هذا المفتاح USB الذكي و المشفر عبر مجموعة من المتاجر الإلكترونية كمتجر Yubikey ، و يذكر أن هذه الإضافة الجديدة للفايسبوك غير إلزامية بل ستكون عونا كبيرا لخصوصيات المستخدمين في الفيس بوك .
طريقة حماية حسابك من الإختراق 2017-2018 جديد أيمن جوكر on 8:07 ص 5

ليست هناك تعليقات :

لتحديث الموقع رضوان نباطي إضغط هنا !
7 30 بتوقيت غرينيتش 22 30 بتوقيت مكة المكرمة
حقوق الطبع والنشر محفوظة في موقع رضوان نباطي. يتم التشغيل بواسطة Blogger.